القائمة الرئيسية

الصفحات

close

كيفية انشاء متجر الكترونى للبيع المنتجات والدفع عند الاستلام

 سنتعرف اليوم عن طريقة إنشاء متجر إلكترونى لبيع المنتجات، وسنتحث عن طريق عمل متجر إلكترونى مجانا، وكيفية تسويق المنتجات، وسنضيف خاصية الدفع عند الاستلام، كل هذا سنتعرف عليه فى هذة المقاله .
نشاء متجر الكترونى
قبل عمل متجر الكترونى لبيع المنتجات، يجب ان تحدد أهدافك من عمل المتجر وذلك لبناء متجر الكترونى قوي يعرض منتجاتك، أو عروضك للبيع .

متطلبات إنشاء متجر الكترونى 


يجب ان تملك سلعه أو منتج فريد من نوعه من صنعك انت، أو منتج مميز من أحد المصانع أو من تجار الجملة، ولتبنى متجر الكترونى قوى اختار المنتجات بعنايه ليصبحك متجرك فريد من نوعه، ولتكسب عملاء دائميين ولتحصل على تقييم جيد على المنتجات، لتشجعيع الاخرين على الشراء، ولذلك الفكرة هى أول خطوات النجاح، والاستمرارية فى عرض الخصومات على المنتجات مثل أوقات الأعياد أو المناسبات لتشجيع العملاء على الشراء .


خطوات إنشاء متجر الكترونى محترف 

 يمكنك إنشاء متجر اللكترونى عن طريق برمجه خاصة بالاستعانه بمبرمج لتصميم الموقع كامل، ولكنها سعرها عالى بالنسيه للمبتدئين، ويتجه اليها أصحاب المتاجر الكبرى حيث تكون تكلفتها أعلى وذلك للحصول على متجر ذو مواصفات محدده تليق 
بالمتاجر الكبرى ذو امكانيات عالية .

خطوات إنشاء متجر الكترونى عن طريق الووردبريس 

 أنشاء متجر الكترونى عن طريق الووردبريس يحتاج الى
    شراء قالب متجر للوردبريس خاص بالمتاجر الالكترونى وهو متوفر .
    شراء اسم نطاق لمتجرك من خلال أحد شركات وأفضلهم جودادى أو نيم شيب .
    حجز استضافه لمواقع تدعم الووردبريس .
   وهناك بعض الاضافات الهامه والتى تفيد المتاجر الالكترونية مثل اضافة Woocommerece، وذلك لحل كل المشاكل على           المتجر الالكترونى، وهى اضافة قوية للمتجر ومخصصه لقوالب ووردبريس .


خطوات إنشاء متجر الكترونى بسيط على بلوجر 

  يمكنك إنشاء متجر الكترونى على بلوجر ويحتاج الى 

   شراء قالب متجر الكترونى يعمل على بلوجر .
   شراء اسم نطاق لمتجرك من خلال أحد شركات مثل جودادى أو نيم شيب .

دعم متجر الكترونى بوسائل الدفع 

  يجب أن تدعم متجرك الالكترونى بوسائل الدفع المختلفةـ لتناسب المشترين وتسهيل عليهم اجراءات الشراء، واضافه الدفع عند الاستلام مهمه جدا، ومن ضمن وسائل الدفع المتوفرة هى البايبال ، وفيزا وماستركارد ويمكنك اضافة أيضا الدفع عن طريق فودافون كاش .

بيع المنتجات عن طريق المنصات 

 يمكنك ايضا عرض منتجاتك بالاستعانة  بالمنصات الكبرى، ان كنت لا تريد بناء متجر مخصص لك، وهى طريقة سهله لا تحتاج الي عمل ولكنها الأكثر تكلفة .
  ومن أشهرها 1 / أكسباند كارت وهى منصة عربية .
                   2 / شوبيفاي shopfiy
                   3 / بيكمورس Bigcommerce
                   4 / ويكس wix 

إنشاء متجر الكترونى للتسويق بالعمولة 


 أن كنت لا تمتلك اى منتجات ولكن تعمل مع احد المواقع مثل التسويق بالعموله عن طريق موقع سوق، أو التسويق بالعمولة عن طريق موقع جوميا ، أو التسويق بالعمولة مع أحد شركات فهى طريقة مميزة أيضا ومربحه .

تعليقات

التنقل السريع