القائمة الرئيسية

الصفحات

close

كورس شامل لإنشاء مدونة بلوجر وربح المال- الجزء الأول

الجزء الأول كورس شامل لإنشاء مدونة بلوجر وربح المال

إذا كنت من محبى التدوين والكتابة، وتسعى لكسب الرزق من خلال العمل على الأنترنت أوالربح من الانترنت، فأنت على بداية الطريق الصحيح  لكسب مئات الدولارات من خلال إنشاء مدونة بلوجر والربح منها وربطها مع أدسنس وإستلام الأرباح .
بلوجر،بلوقر،بولجر،الربح من بلوجر،مدونات بلوجر،مدونة بلوجر

ما هى مدونة بلوجر وكيفية الربح منها

مدونة بلوجر هى منصه مجانية لعمل مدونة أو موقع الكترونى بسيط  لعرض المقالات أو التدوينات، وتقدمها شركة جوجل وهى منصة مجانية لا تحتاج الى المال لشراء إستضافة، وتوفرإيضا دومين مجانى ولكن يجب أن تستخدم دومين مدفوع أفضل، وذلك عن طريق حجزه من أحد الشركات مثل جودادى أو نيم شيب .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر 

 يمكنك إنشاء مدونة بلوجر من خلال حساب الجميل الخاص بك، قم عمل تسجيل دخول gmail، ثم الدخول الى بلوجر وعمل إنشاء للمدونة بإختيار اسم الدومين واسم المدونة ومن ثم إنشاء تصبح معك مدونة بلوجر ولكن تحتاج الى الكثير من العمل لتصبح مدونة أحترافية جاهزة على النشر المقالات مثل إنشاء قالب احترافى وعمل الصفحات مثل اتصل بنا ومن نحن، وسياسة الخصوصية .

كيفية تركيب قالب بلوجر على مدونة بلوجر

 بعد إنشاء مدونة وأختيار اسم مميز للمدونة، تحتاج الأن الى قالب بلوجر احترافى يناسب المحتوى الخاص بك، وهناك العديد من قوالب بلوجرالمجانية والمدفوعة، وكلها تصلح للعمل ولكن عليك إختيار قالب خالى من الأخطاء حتى لا تحدث مشكله فى الأرشفة لا غنى عنها .

 من خلال لوحة التحكم فى مدونة بلوجر، أختار المظهر ثم تعديل ملف html، ثم نضع قالب تنظيف ونقوم بالحفظ، ثم نقوم بإضافة قالب html الخاص بك وننتظر حتى يتم الحفظ، ومن هنا تم تركيب القالب بنجاح .


كيفية إثبات ملكية مدونة بلوجر

 لابد من عمل إثبات ملكيه للمدونة وتقديمها لأدوات مشرفى المواقع جوجل، من خلال إضافة مدونتك وإثبات الملكيه يحتاج الى إستخدام متصفح جوجل جروم وفتح حساب gmail فيتم الاثبات الملكيه مباشرة، أوإثبات الملكية عن طريق وضع الكود بالقالب من خلال لوحة التحكم، ثم إختيار المظهر ثم تعديل، وتقوم بإضافة الكود أسفل head مباشرة، ونذهب لأدوات مشرفى الموقع وتحقيق وتم إثبات الملكيه بنجاح .

كيفية كتابة مقالات حصرية فى مدونة بلوجر

 بعد إنشاء المدونة وإختيار اسم المدونة المناسب للنيتش أو المجال الخاص بك، نذهب الى المحتوى وهو الأساس لجعل مدونتك ناجحه، ولكتابة مقاله مميزة عليك كتابة مقاله باللغه العربية الفصحي، واستخدام عناوين الرئيسية والعناوين الفرعية، وجعل المقاله بشكل منسق والاهتمام بجذب القارىء فى كتابة المقاله .

وهكذا نكون أنتهينا من الجزء الأول من كورس بلوجر، قبل الدخول الى الجزء الثانى أرسل لنا أستفسارك أو لحل لأى مشكله تواجهك .

عليك قبل الدخول الي الجزء الثانى من كورس بلوجر كتابة 5 مقالات ليتم تقديم مدونة بلوجر الخاص بك الى محركات البحث لتحصل على زيارات مجانيه واستكمال الكورس ان شاء الله، وبالتوفيق للجميع .

تعليقات

التنقل السريع