القائمة الرئيسية

الصفحات

close

اكتشاف علاج فيروس كورونا بامريكا

اعتماد دواء ريمديسيفير علاج للكورونا بامريكا

اعتماد دواء ريمديسفير


   قد أعلنت أخيرا شركة "غلعاد" مصنعة دواء ريمديسيفير أن الوكالة الأمريكية للأدوية رخصت كليا باستخدامه في علاج المصابين بفيروس الكورونا المستجد، بعدما كان لا يستخدم الا فى شروط محددة ، ويعتبر عقار ريمديسفير الوحيد الذي يحصل على ترخيص كامل.

 وعندما تم اصابة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب تم تلقى جرعات من هذا الدواء لمدة خمسة أيام. وهناك  عقارات أخرى تم ترخيصها منذ أشهر ولكن للحالات الطارئة فقط. 


رخصت الوكالة الأمريكية للأدوية الخميس لاستعمال عقار ريمديسيفير لعلاج المصابين بكوفيد-19 في المستشفيات، بعد أن منحت تفويضا مشروطا لاستعماله في أيار/مايو، وفق ما أفادت شركة "غلعاد" التي تصنع هذا الدواء.


وأعلنت "غلعاد" تلقيها ترخيصا لاستعمال الدواء الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أن ريمديسيفير هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل عقب مسار تدقيق أكثر صرامة ونهائي.


وحصلت عقارات أخرى منذ أشهر على تراخيص لكن للاستخدام في الحالات الطارئة فقط. ويمكن مع نهاية حال الطوارئ الصحية إلغاء هذه التراخيص التي منحت بناء على قواعد بيانات غير مكتملة.


وسمحت أوروبا ودول أخرى منذ الربيع باستعمال ريمديسيفير بشكل مؤقت.


وعقب الإعلان ارتفع سهم "غلعاد" في بورصة نيويورك بنسبة 4 بالمئة.


وريمديسيفير من بين أول العقارات التي أظهرت فعالية نسبية خلال تجارب صارمة في خفض عدد الأيام الضرورية لتعافي مصابي كوفيد-19 في المستشفيات.


ويمكن إعطاء العقار للراشدين والأطفال فوق سن الثانية عشرة ووزن 40 كلغ، بشرط أن يكونوا في المستشفيات أو في بيئة مشابهة. وأعطي أيضا ترخيص طارئ لاستعمال العقار للأطفال الذين سنهم أدنى من 12 عاما ويتجاوز وزنهم 3,5 كلغ.

وأخير نتمنى السلامه لجميع وأخذ الاحتياطات اللازمة 

تعليقات

التنقل السريع