القائمة الرئيسية

الصفحات

close

كيفية نقل مدونة بلوجر الى ووردبريس بدون فقد الأرشفة

كيفية نقل مدونة بلوجر الى ووردبريس بدون فقد الأرشفة

إذا كنت تملك مدونه على بلوجر وتريد نقل مدونتك من بلوجر الى ووردبريس بطريقة صحيحة وبدون فقد الأرشفة، فعليك باتباع الخطوات الأتية لنقل موقعك من بلوجر الى ووردبريس بطريقة صحيحة وبدون فقدان الأرشفة حتى تحتفظ بترتيب موقعك، وترتيب كلماتك المفتاحية.
بلوجر الى ووردبريس

ما الفرق بين بلوجر ووردبريس 

 بلوجر هى مدونه مجانية من جوجل تعطيك دومين مجانى واستضافة مجانية، ويمكنك تركيب دومين مدفوع عليها من أحد شركات الأستضافة .
أما الووردبريس فهى تحتاج دومين مدفوع وإستضافة مدفوعه من أحد شركات الأستضافة وبها مميزات أكبر عن بلوجر .

كيفية نقل مدونة بلوجر الى ووردبريس خطوة بخطوة

 إن كنت تملك مدونه بلوجر بها دومين مدفوع فعليك إزالة الدومين من بلوجر أولا، من الاعدادت ثم الأساسية، ثم تقوم بالالغاء الدومين ثم حفظ .

كيفية ربط الدومين بالإستضافة

 نذهب الى حساب الدومين الخاص بك من موقع جودادى أوموقع  نيم شيب، ونبحث عن nameserver موجودة ب dns، ونقوم بتغيرها حسب شركة الإستضافة من خلال change الموجوده ب nameserver ثم حفظ، وقد تستغرق بعض الوقت حسب شركة الأستضافة تصل الى 48 ساعه .

الخطوة الثالثة تثبيت ووردبريس على الاستضافة

 بعد إزالة الدومين من بلوجروتركيب الدومين على الأستضافة نأتى للخطوة الثالثة وهى تثبيت الووردبريس على الاستضافة، نذهب الى cpanel ونختار الووردبريس ونضغط عليها حتى يتم التثبيت، وبعد اتمام ربط الدومين وتثبيت الووردبريس الى الاستضافة، نأتى الى أهم خطوة وهى نقل مدونه من بلوجر الى ووردبريس بدون فقدان الأرشفة للمقالات أو الصفحات بنجاح .

كيفية نقل المقالات من بلوجر الى ووردبريس بدون فقد الارشفة 

 ركز جيدا فى أخر خطوة حتى لا تحدث أى مشاكل فى الأرشفة ولا تتعرض الى أخطاء 404، أو فقدان ترتيبك على جوجل أو محرك البحث بينج .

 نذهب الي الوودبريس ثم الاعدادات ثم نختار روابط دائمة ، تظهر لنا صفحة نختار منها تركيبه مخصصة ونضع بها الكود بالاسفل ثم حفظ التغييرات.

%year%/%monthnum%/%postname%.html

 هذا الكود يحافظ على روابط المقالات والصفحات، حتى لا يتم فقدان الأرشفة .

نأتى للخطوة التالية بالذهاب الى الووردبريس ومن خلال لوحة التحكم نختار أضافة إضافة ونبحث عن إضافة  blogger importer extended وقم بتثبيتها، ثم نذهب الى صفحة الاضافة ونختار الاضافة التى تم تثبيتها ونضغط على تشغيل المستورد وستطلب منك الاضافة للدخول الى حساب الجميل الخاص بالمدونه ونختار المدونه من بلوجر ثم start import وننتظر حتى يتم نقل الصفحات والمقالات بشكل كامل .


تعليقات

التنقل السريع